أ. الفرا يجتمع بمديري المدارس لاطلاعهم على آخر المستجدات الميدانية

قسم العلاقات العامة والإعلام_ خان يونس

‏اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 2021/3/28، في المركز التدريب التربوي، بمديري ومديرات المدارس لاطلاعهم على آخر المستجدات الميدانية، وحضر اللقاء: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، ود. إبراهيم رمضان مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام.

وافتتح اللقاء أ. الفرا بكلمة رحب بها بالحضور، وهنأ أ. عايدة أبو حطب لحصولها على درجة الماجستير، ورحب بالزميلة أ. اسماء نبهان لتعيينها مديرةً لمدرسة عيد الأغا الاساسية للبنات، وثمن الجهود المتميزة لمديري المدارس ومديراتها في إنجاح العملية التعليمية، ومن ثمّ شدد على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة خاصة وأن منحى الاصابات عاد بالارتفاع من جديد، وأكد على ضرورة إنجاز الامتحانات النصفية وجاهياً وفي أقرب وقت، منوهاً إلى ضرورة التركيز على طلبة الثانوية العامة المتميزين من خلال برامج الرعاية لتحقيق المراكز الأولى على مستوى الوطن،  والاهتمام ببرامج رفع المستوى للطلبة ضعاف التحصيل، كما وحث على المشاركة في مسابقة المعلم القيمي، وأوصى مديري المدارس بتكريم الطلبة المثاليين.

وفي كلمته أكد د. رمضان على ضرورة إنجاز الامتحانات النصفية وجاهياً لجميع المراحل، وتحدث عن مسابقة المعلم القيمي وكيفية المشاركة في المسابقة، مشيراً إلى أن الوزارة ستشرع بتنفيذ مشروع لطلبة الثانوية العامة بعنوان: “نحو التمكين والتميز” ويهدف إلى تمكين الطلبة من المباحث الأساسية في منهاج الثانوية العامة في الفرعين الأدبي والعلمي، مع العلم أن نصيب مديرية خان يونس 8 مراكز، كما وأكد د. رمضان على ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي في المدارس.

ومن ناحيته أكد أ. العسولي على أن المديرية بكل جهدها وتسخر كافة امكانياتها لاستمرار العملية التعليمية وجاهياً، وحث مديري ومديرات المدارس على المتابعة الجادة لإجراءات السلامة للحفاظ على إنجاز استمرار التعليم الوجاهي.

وأكد أ. العسولي أن المديرية على جهوزية كاملة لإجراء امتحان التوظيف المقرر عقده في الأول من أبريل 2021، موضحاً أن عدد اللجان 17 لجنة بالإضافة إلى لجنة خاصة لمصابي أو مخالطي كورونا؛ حتى يتمكنوا من التقدم للاختبار كأقرانهم، مؤكداً أنه سيم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة العاملين والمتقدمين، كما وعرض أ. العسولي تعليمات الاختبار وآلية العمل في اللجان، متمنياً التوفيق والسداد للجميع.

هذا وتم الرد على استفسارات الحضور، وتكريم أ. عايدة أبو حطب لحصولها على درجة الماجستير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى