تعليم خان يونس يعقد اجتماعاً لقيمي المختبرات العلمية

عقد قسم التقنيات التربوية في مديرية التربية والتعليم بخان يونس اجتماعاً لقيمي المختبرات العلمية وذلك في مركز التدريب التربوي، بحضور: أ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات التربوية، و أ. محمد إنشاصي مشرف المختبرات العلمية، وأ. خالد أبو إرجيلة مشرف مبحث العلوم الحياتية.

وافتتح اللقاء أبو عزيز بكلمة رحب من خلالها بالحضور، مشيداً بجهودهم في تفعيل المختبرات الافتراضية خلال فترة التعلم عن بعد والذي فرضته علينا الحالة الوبائية، مؤكداً على أهمية مراعاة البرتوكول الصحي لحماية الطلبة من جائحة كورونا أثناء العمل داخل المختبرات العلمية.

وأكد أبو إرجيلة على ضرورة إجراء التجارب العملية في المعمل بمشاركة الطلبة، منوهاً إلى ضرورة تنفيذ التجربة افتراضياً في حالة عدم توفر المواد والأدوات من خلال برامج المختبرات الافتراضية المتنوعة.

واستعرض إنشاصي نماذج السجلات الخاصة بمختبر العلوم، وشرح المهام الإدارية والفنية لقيّم المختبر مع ضرورة حصر العجز والفائض من أدوات ومواد المختبر للعمل على توفير الاحتياجات، منوهاً الى أهمية تعزيز المواهب العلمية للطلبة من خلال المشاريع العلمية الإبداعية، والمسابقات والمعارض العلمية.وفي الختام تم فتح باب النقاش والرد على استفسارات ومداخلات قيمي المختبرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى