تعليم خان يونس يعقد اجتماعاً لمديري المدارس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اجتماعاً مع مديري المدارس لمناقشة العجز والفائض والتشكيلات وتحليل نتائج امتحانات الثانوية العامة، وذلك في مركز التدريب التربوي، بحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، ود. إبراهيم رمضان مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام.

وفي كلمته رحب الفرا بالحضور، وهنأهم بالسلامة إثر العدوان الصهيوني الغاشم على غزة، مترحماً على الشهداء ومتمنياً الشفاء العاجل للأسرى، موضحاً أن هدف الاجتماع مناقشة العجز والفائض والتشكيلات والتنقلات الداخلية وتحليل نتائج الثانوية العامة 2022، مؤكداً ضرورة الالتزام بنصاب المعلمين للمباحث المختلفة، وترتيب التنقلات بمهنية بما يتوافق مع العجوزات، مشيراً إلى أن العام الدراسي 2022- 2023 سيكون عدد المدارس في تعليم خان يونس57 مدرسة حيث سيتم افتتاح 5 مدارس تعمل بنظام الفترتين لمعالجة الكثافة الصفية في المدارس، منوهاً إلى أن تعليم خان يونس لا يزال يحيا نهضة واسعة في الإنشاءات حيث تم التوافق على بناء مدرسة جديدة في منطقة الإسراء 2 لخدمة أهالي المنطقة وتخفيف الكثافة الصفية في مدارس مدينة حمد.

ومن ناحيته ثمن العسولي جهود الجميع في إدارة ملف الثانوية العامة، مؤكداً على ضرورة أن تنبثق التنقلات من الاحتياج الحقيقي ووفق تشكيلات العام الدراسي 2022- 2023، ومراعاة التخصص أثناء فرز العجز في المدارس، منوهاً إلى أن المديرية تسعى جاهدةً إلى توفير الأثاث المدرسي والإداري للمدارس الجديدة، بالإضافة إلى استكمال كافة الاستعدادات الإدارية والفنية لبدء العام الدراسي الجديد.

ومن ناحيته أشار رمضان إلى ضرورة الالتزام بحضور الدورات التدريبية لأهميتها، موضحاً أن العديد من الدورات التدريبية تكون خطوة تأسيسية لأعمال إدارية مستقبلية، واستعرض رمضان نتائج الثانوية العامة 2022، ومتوسط النسب للوقوف على مواطن القوة وتعزيزها، ومواطن الضعف ومعالجتها ومقارنة النسب مع العام الماضي، مؤكداً على ضرورة وجود خطة رعاية كاملة للطلبة المتفوقين منذ بداية العام الدراسي لتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الوطن.

هذا وتم الرد على استفسارات الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى