تعليم خان يونس يُقيّم “الطلبة زارعي القوقعة” المدمجين في المدارس لتقديم الدعم الأكاديمي

عقد قسم الإرشاد والتربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم في خان يونس، جلسة تقييم للطلبة زارعي القوقعة، الذين تم دمجهم في مدارس المديرية بالتنسيق مع مستشفى حمد للتأهيل، وإشراف وزارة التربية والتعليم العالي.

وضمت لجنة التقييم: أ. إيمان زقوت مشرفة التربية الخاصة بالمديرية، وأ. غادة الفرا مشرفة المرحلة الأساسية، وأ. روزان شاهين أخصائية النطق، ومن مستشفى حمد للتأهيل: أ. بسمة صلاح رئيس قسم السمع والتوازن، وأ. إلهام محمد حسين مشرفة التأهيل الأكاديمي والدمج الأكاديمي.

وأوضحت زقوت أن هذه الجلسة تهدف إلى تقييم الطلبة المدمجين وفق عدة معايير هي: أن الطالب المتمكن أكاديمياً وتأهيلياً يدمج في المدرسة مباشرة حسب الصف الذي أنهاه سابقاً، وأن الطالب المتمكن أكاديمياً ولكن ضعيف تأهيلياً يدمج في المدرسة حسب الصف الذي أنهاه سابقاً مع المتابعة، كذلك الطالب الضعيف أكاديمياً ولكن متمكن تأهيلياً يدمج في المدرسة حسب الصف الذي يناسب قدراته، أما الطالب الضعيف أكاديمياً وتأهيلياً فلا يدمج في المدرسة إلا بعد تأهيله ليتمكن من مواكبة أقرانه في المدرسة.

وأشارت زقوت أن المديرية لا تألو جهداً في دمج الطلبة ذوي الإعاقة وأن هذه الشريحة تحظى باهتمام ورعاية كبيرة من الوزارة والمديرية، وتعمل على ضمان حقهم في التعليم أسوةً بأقرانهم، كما ويتم دمجهم في البرامج الإرشادية الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى