الإدارة العامة للإرشاد التربوي تشيد بالعمل الإرشادي في تعليم خان يونس

أشاد وفد الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة بالعمل الإرشادي في مديرية التربية والتعليم بخان يونس.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد للمديرية والاطلاع على عدد من الفعاليات في المدارس، وضم الوفد: أ. محمد الحواشي مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة، وأ. خالد أبو فضة مدير عام الإرشاد والصحة المدرسية، وأ. عبير الشرفا رئيس قسم الصحة النفسية، وأ. مروان البنا أخصائي تربية خاصة، وأ. باسل شبير أخصائي علاج طبيعي، وكان في استقبالهم: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم في خان يونس، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، ود. إبراهيم رمضان مدير الدائرة الفنية، ود. عبد الرحمن وافي رئيس قسم الإرشاد بالمديرية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام، وأ. أشرف أبو إسحاق رئيس الشعبة، وأ. محمد فرينة مشرف الإرشاد التربوي، وأ. إيمان زقوت مشرفة التربية الخاصة.

ورحب الفرا بالوفد، وثمن جهودهم المبذولة في متابعة الميدان، والعمل الجاد على تحقيق الصحة النفسية للطلبة من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة، الهادفة إلى التفريغ الانفعالي، وبناء الشخصية السليمة للطالب، بالإضافة إلى عملهم المتواصل لدمج ذوي الإعاقة في المدارس من خلال برامج التعليم الجامع والتربية الخاصة.

وفي كلمته نقل الحواشي تحيات وزير التربية والتعليم د. مروان العورتاني، لإدارة المديرية، عرباً عن سعادته للالتقاء بهذه النخبة من أعلام التربية والتعليم، وثمن جهود إدارة المديرية في العمل الإرشادي، موضحاً أن ما يتوارد إلى مسامعهم بخصوص هذا الجانب يدعو إلى الفخر والاعتزاز.

هذا وأشار أبو فضة إلى أن الزيارة تهدف إلى اطلاع الوفد على عمل الوحدة الإرشادية المركزية في المديرية وغرفة العلاج باللعب في مدرسة العلا الأساسية للبنين، والتي تهتم بمتابعة الطلبة من النواحي النفسية والعمل على وضع الحلول المناسبة لمشكلاتهم السلوكية والاجتماعية والنفسية، كذلك زيارة وحدة علاج النطق في مدرسة عبد القادر الحسيني الأساسية للبنات للطلبة الذين يعانون من مشاكل في النطق مما يؤثر سلباً على صحتهم النفسية ومستواهم التحصيلي، وزيارة مدرسة بيت المقدس الثانوية للبنات للاطلاع على فعاليات حملة النفس المطمئنة التي تتوافق مع اليوم العالمي للصحة النفسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى